عن الجريدة

جريدة مركز طارق والي العمارة والتراث هي دورية علمية محكمة أطلقها مركز طارق والي العمارة والتراث في عام 2011 إيماناً من المركز بأهمية التنظير كآلية محورية في الممارسة المهنية، هادفاً بذلك إلى إتاحة وسيلة لنشر المعرفة باللغة العربية في مجالات العمارة والعمران والتراث عبر منصة مستدامة يمكن من خلالها للباحثين والممارسين في ذات المجالات إتاحة أبحاثهم وأوراقهم العلمية للوصول إلى قاعدة واسعة من المهتمين والممارسين والباحثين الآخرين.

تصدر جريدة مركز طارق والي العمارة والتراث في ثلاثة أعداد سنوياً ولكل عدد من أعدادها محور رئيسي تدور حوله موضوعات جميع المقالات البحثية المتضمنة في كل عدد، وتتكون هيئة تحرير الجريدة من عدد من المتخصصين في مجالات العمارة والعمران والتراث والأثار من مختلف التخصصات العلمية الدقيقة والتي تتيح للمشاركين ضمان جدوى نشر أبحاثهم العلمية وكذلك تضمن للقارئين مصداقية المقالات والأبحاث المنشورة بالجريدة.

الإعلانات

العدد الحالي

مجلد 7 عدد 13 (2022): الاستشراق... الأمس واليوم والغد
					معاينة مجلد 7 عدد 13 (2022): الاستشراق... الأمس واليوم والغد

الأستشراق فى طياته حوار أو صراع بين ثقافة الغرب وثقافة الشرق ، وكانت مصر وعاصمتها القـاهرة هي كلمه السر في ذلك الحراك ، لقد أثرت الحركة الاستشراقية على الصورة العمرانية والمعمارية للقاهرة ومصر واستمرت على المستوى الفكرى والمهني والمجتمعي . ويفتح هذا العدد من الجريدة باب الحوار حول الاستشراق والمستشرقين فيما يتعلق بالعمارة والعمران في مصر، في الماضي والحاضر والمستقبل ..

منشور: 22-02-2022
معاينة جميع الأعداد